قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

الإيدز والمناعة
 

د. سعيد الصايغ

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 1.5 كلغ
9789953884158 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 490
تاريخ الصدور: 1987

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

حدَّثنا التاريخ عن أمراض مختلفة استشْرت كالنار في الهشيم وكانت عدوّاً لا يرحم. والأمثلة على ذلك كثيرة: كالطاعون والسل والجدري والتيفوس والملاريا والبرص (الجذام) والسفْلِس. ولم تكن تلك الأوبئة تعترف بالحدود بين الدول بل كانت تنتقل فيما بينها زراعة الموت والخراب. وقد أدّت الاكتشافات الطبية الحديثة إلى فهْم أشمل وأعمق لأنواع كثيرة من هذه الأوبئة، ولذلك زال خوف الناس من معظمها وتحوّل الخوف نحو الأمراض السرطانية.
وفجأة، وفي بداية هذا العقد، ظهر وباء مخيف لم يكن يتوقّعه أحد. وباء فاتل اكتُشف أولاً في الولايات المتحدة الأميركية، وسرعان ما انتشر في العديد من الدول الأخرى حتى وصل إلى وطننا العربي. إنه وباء الايدز أو السيدا.
أدّت الأبحاث المكثّفة في هذا الميدان إلى فهم عميق لطبيعة هذا الوباء وذلك في فترة زمنية قصيرة جداً. والباحث في هذا الوباء يجد سيلاً من المعلومات عنه يتدفق باستمرار.
وقد قام الدكتور سعيد الصايغ بدراسة شاملة في هذا الموضوع كانت نتيجتها هذا الكتاب القيّم الذي يبحث في أبوابه العشرة كل جوانب هذا المرض الوبيل بلغة عربية سلسلة سهلة الفهم، وعلْمية واضحة، داعماً إياها بالصور التفصيلية واللوائح، وخاتماً كلاًّ من هذه الأبواب بموجز يشدّد فيه على أهم النقاط.
إنّ كلّ هذا يجعل من الكتاب مرجعاً مهماً في اللغة العربية عن وباء متلازمة القصور في المناعة المكتسبة لكلّ مَنْ يريد الاطلاع على هذه الآفة من طبيب أو تلميذ عربي أو مثقف يتطلع إلى مزيد من المعرفة.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
د. سعيد الصايغ
غلاف عادي
490 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
1987
عربي
في المكتبات
9789953884158
17*24 سم
1.5 كلغ
حياتيات، الطب البديل، الطب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء