قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

السلام ممكن في الأراضي المقدسة
 

جيمي كارتر

12.00$

الغلاف: تجليد فني
الوزن: 0.55 كلغ
9789953885766 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 188
تاريخ الصدور: 2010

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

قضى التركيز الأساسي لاهتماماتي الخاصة ونشاطاتي السياسية، على مدى أكثر من ثلاثة عقود، بالمساعدة على إنهاء النزاع بين إسرائيل وجاراتها. وأنا، بالرغم من الافتقار الراهن إلى التقدم، أرى وجود زمن لا مثيل له للأمل، وليس لليأس. فالخطوط العريضة لاتفاق السلام واضحة وتحظى بدعم عالمي. يوجد انسجام ملحوظ بين قرارات الأمم المتحدة ذات الشأن، والاتفاقات السابقة التي تم الوصول إليها في كامب ديفيد وأوسلو، والسياسة المعلنة للولايات المتحدة، واتفاق جنيف، والأهداف الرئيسية للجنة الرباعية الدولية حول خريطة طريق السلام، والاقتراحات الاختبارية التي قدّمتها الدول العربية كلها للمصالحة مع إسرائيل. والأكثر أهمية، ربّما، هو وجود رغبة مشتركة طاغية في حياة آمنة ومزدهرة لدى مواطني إسرائيل وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن ومصر. وقد اتخذ هؤلاء اللاعبون خطوات اختبارية أو نووا عليها، وهم ينتظرون جميعاً إنجازها في ظل الزعامة الأميركية.
لدينا بالفعل وعد قاطع من رئيسنا الجديد بأنه سيبذل، منذ بداية ولايته، كل جهد شخصي من أجل السلام في الشرق الأوسط. وستجد الولايات المتحدة جميع أطراف النزاع - وزعماء دول أخرى - متشوّقين لدعم زعامة واشنطن القوية، العادلة، والمتواصلة. وهذا لن يكون سهلاً. فمن المحتّم على كل من ينخرط في صنع السلام في الشرق الأوسط ارتكاب الأخطاء ومعاناة الإحباط. وعلى الجميع التغلّب على الحقد الموجود والتعصّب وذكريات المآسي الرهيبة. وعلى الجميع مواجهة الخيارات المؤلمة والإخفقات في المفاوضات. إلا أنني مقتنع، مع ذلك، بأن الوقت أينع للسلام في المنطقة.
يحاجج هذا الكتاب الملحّ، المتوازن، والشغوف الذي وضعه الحائز جائزة نوبل الرئيس السابق جيمي كارتر، بأن اللحظة الراهنة تشكّل زمنا فريداً لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.. وهو يعرض خطة جريئة وشاملة لتحقيق هذا وحسب.
أمضى الرئيس كارتر حياته كلها دارساً الأراضي المقدسة بحسب الكتاب المقدس. وقد درس، في العقود الثلاثة الأخيرة، بوصفه رئيساً للولايات المتحدة ومؤسساً لمركز كارتر، المسائل المعقّدة والمتشابكة لنزاعات المنطقة، وانخرط في شكل فاعل في التوفيق بينها. وهو على معرفة بقادة كل الأطراف في المنطقة الذين يحتاجون إلى لعب أدوار رئيسية، ويرى علامات مشجعة في ما بينهم.
يصف كارتر تاريخ جهود السلام السابقة وسبب عجزها. ويحاجج، مُقْنِعاً، بأن طريق اتفاق السلام مفتوح الآن ويتمتع بدعم عالمي وإقليمي واسع. ويقول، وهو الأهم في ذلك كلّه، إن زمن التقدّم هو الآن بما أن التقدم لن يتحقق من دون زعامة أميركية شجاعة ومثابرة. فالرئيس أوباما ملتزم ببذل جهد شخصي لممارسة هذه الزعامة، بادئاً ذلك في وقت مبكر من ولايته.هذا نداء الرئيس كارتر للعمل، وهو يعرض سبيلاً إلى السلام عملياً وممكن التحقيق.

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

مذكرات البيت الأبيض

مذكرات البيت..

مذكرات وسير

جيمي كارتر

15.00$

ما وراء البيت الأبيض

ما وراء البي..

سياسة

جيمي كارتر

13.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

جيمي كارتر:
جيمس إيرل "جيمي" كارتر

الإبن (1 أكتوبر 1924)، رئيس الولايات المتحدة التاسع والثلاثون وذلك في الفترة من 1977 إلى 1981. من الحزب الديمقراطي. ولد في في مدينة بلينز بولاية جورجيا الأمريكية. تزوج من روزالين سميث كارتر في عام 1946 وكانا جيران وأصدقاء منذ الطفولة. خدم في القوات البحرية كفيزيائي حتى 1953، بعدها أدار أعمال العائلة في زراعة الفستق. دخل السياسة في 1962 عندما انتخب عضواً في مجلس شيوخ ولاية جورجيا، وفي 1970 انتخب كحاكم للولاية وقد شغل كارتر المنصب في 12 يناير من سنة 1970، واستمر كارتر بشغل منصبه كحاكم على ولاية جورجيا إلى 14 يناير من سنة 1975. في 1976 بعد حملة طويل وقتال شديد، فاز كمرشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي واستمر في حملتة إلى أن ضمن انتصار صعب على جيرالد فورد، ليصبح أول رئيس من الولايات الجنوبية منذ الحرب الأهلية الأمريكية. تميّزت فترة رئاسته بعودة منطقة قناة بنما إلى بنما وتوقيع اتفاقيات كامب ديفيد للسلام في الشرق الأوسط وكذلك أزمة الرهائن في السفارة الأمريكية في إيران. هزم من قبل رونالد ريغان في 1980. خلال التسعينيات ظهر كوسيط ومفاوض للسلام، ضمن عودة الرئيس آريستيد إلى هايتي في أكتوبر 1994. ومنذ مغادرته للبيت الأبيض عام 1981 تفرغ للمشاركة في السياسات الدولية ومنح جائزة نوبل للسلام عام 2002 لدأبه في التوصل لحلول في الصراعات الدولية وازدهار الديموقراطية في شتى بقاع العالم واحترام حقوق الإنسان. حياته المبكرة ولد جيمس ايرل كارتر، الابن، في 1 أكتوبر 1924، في قرية صغيرة جنوب غرب جورجيا من السهول، بالقرب من بلدة أمريكوس وقد كان أول رئيس يولد في مشفى. كان الأكبر بين اربعة أخوة كان جيمي كارتر منذ نعومة اظافره وشابا موهوبا ,كان مولعا بالقراءة وبعد دخوله في مدرسة Plains High School, أصبح نجما في كرة السلة ويقول كارتر بأنه تألأثر في معلمة كانت له هنالك هي جوليا كولمان. بعد انهائه للمرحلة الثانوية، التحق كارتر بكلية في جنوب كاليفورنيا, لاحقا، قدم طلبا للأكاديمية البحرية للولايات المتحدة، وبعد أخذه لمجموعة من فصول إضافية في الرياضيات والمقررات في معهد جورجيا للتكنولوجيا، تخرج كارتر في المركز ال 59 من أصل 820 من الضباط البحريين. كان كارتر الأكبر بين ثلاثة من اخوته وهم : شقيقه وليام ألتون "بيلي" كارتر (1937-1988)، والأخوات جلوريا كارتر سبان (1926-1990) وروث ستابلتون كارتر (1929-1983)._ خلال رئاسة كارتر _، وكان بيلي شقيقه غالبا في الضواء والنشرات الأخبارية. تزوج من روزالين سميث في عام 1946. لديهم أربعة أطفال : وليام جون "جاك" كارتر (ولد في 1947)، جيمس ايرل، كارتر الثالث (ولد في 1950) ؛ دونيل جيفري "جيف" كارتر، (ولد في 1952) وايمي لين كارتر (ولدت في 1967).

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
جيمي كارتر
أنطوان باسيل
تجليد فني
188 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2010
إنكليزي
في المكتبات
9789953885766
17*24 سم
0.55 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء