قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

من ذاكرة بيروت
 

عمر زين

20.00$

الغلاف: تجليد فني
الوزن: 1.8 كلغ
9789953886152 :ISBN

القياس:21*28 سم
عدد الصفحات: 644
تاريخ الصدور: 2011

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

هذا الكتاب – موسوعة عن بيروت المحروسة – هو الأول في بابه يطلع به على الناس الصديق الأعز المحامي الكبير الأستاذ عمر زين، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، ليفي العاصمة اللبنانية وأهل العاصمة اللبنانية حقها وحقهم في أن يكون لتاريخها وتاريخهم مرجع موثوق كامل، يمكن أن يجد فيه الباحث كل ما يود من معلومات وتفاصيل موثوقة عن كل حي من أحياء بيروت، بل عن كل «زاروب» من زواريبها، وأي العائلات سكنت فيها وفي أي منازل، ومن كان أبرز وجوه هذه العائلات ممّن نبغوا في الحياة العامة، مع سردٍ وافٍ لسِيَرهم منذ ولادتهم حتى انتقالهم إلى الرفيق الأعلى. ولكم أنجبت بيروت من رجال قادة وطنيين ومن سياسيين ومن علماء في شتى فروع المعرفة، وكانت لهم الصفحات الخالدة في تاريخنا القديم وفي تاريخنا الحديث، مع العديد من السيدات البيروتيات اللواتي لم يكن نبوغهن أقل من نبوغ الرجال. وقد ذهب المؤلف الكريم في استقصاء هذه السّير من أوثق مصادرها بأسلوب البحث العلمي الذي يتصف بالإحاطة والشمول اتصافه بالدقّة البالغة من غير نقصٍ ولا انحياز، حتى جاء هذا الكتاب – الموسوعة فريداً في بابه، لن يستغني عنه حتماً، في منزله وبين يديه على الدوام، أي بيروتي حريص على معرفة أوسع التفاصيل عن آبائه وأجداده ومدينته الحبيبة وتطور عمرانها مع الزمن.




  • محمد البعلبكي نقيب الصحافة اللبنانية





كتبت عن بيروت وأبنائها انطلاقاً من عام 1877 حتى الستينيات من القرن الماضي ليعرف القاصي والداني دور هذه المنطقة في التحرير والاستقلال اللبناني والعربي، ودورها في تعزيز الثقافة والعلم والقانون والتربية والفقه الأدبي والديني للناشئة، وفي إغناء المكتبة اللبنانية والعربية والعالمية بنفائس الكتب والمجلات والصحف، ودورها الرائد في النهضة الفنية والموسيقية والغنائية والمسرحية والروائية التي عرفها القرن العشرون.كتبت عنها ليقرأها الأبناء والأحفاد وليعملوا على خطها ووفق سلوكها وأخلاقها وشهامتها ومروءتها وليحملوها جيلاً بعد جيل.
كتبت عنها كي تبقى في بيروت روح الألفة والمحبة والتضامن والتكافل بين أبنائها.كتبت عن هذه المنطقة كي تبقى لبيروت قيمها وروحها التي عُرفت بهما، ولنحميها ممن يحاولون، بالترغيب الرخيص، تغييرها باتجاه المذهبية والتعصّب والانعزال والفساد والمفسدين، ونكران تاريخ هذه المدينة وجغرافية هذا الوطن.كتبت عن البسطة لمنع حصول تزوير في المبادئ والتاريخ، تحاول حفنة لا تتجاوز أصابع اليد القيام به.

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

تقي الدين الصلح

تقي الدين ال..

تاريخ

عمر زين

25.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

عمر زين:
من الناشطين في الحركة العربية والطلابية من عام 1959 إلى عام 1966. - رئيس رابطة طلاب كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية عام 1966. - محامٍ منتسب إلى نقابة المحامين في بيروت منذ عام 1967. - مستشار خاص لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني 1973-1975 )الرؤساء تقي الدين الصلح، رشيد الصلح، رشيد كرامي(. - أمين سر نقابة المحامين في بيروت من عام 1988 وحتى تشرين الثاني/نوفمبر 1991. - أمين سر لجنة إدارة صندوق التقاعد في نقابة المحامين في بيروت اعتباراً من تشــرين الثـــــاني/نوفمبر 1991 حتى تشـرين الثــــاني/نوفمبر 1994. - الأمين العام المساعد لاتحـــاد المحامين الــــــعــــرب اعتبــــاراً من 13/1/1992 حتى 7/7/2011. - انتُخب أميناً عاماً لاتحاد المحامين العرب فــــي 7/7/2011. - عضو الهيئة العامة لاتحاد نقابات المحامين الدولي )I.B.A( وممثله في لبنان. - عضو الهيئة العامة لرابطة المحامين الديمقراطيين منذ عام 1993. - عضو الهيئة العامة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان منذ عام 1996. - عضو شرف في جمعية إنماء المعلوماتية القانونية في لبنان منذ عام 1998 حتى تاريخه. حائز على تقدير وميدالية اتحاد المحامين العرب بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد عام 1994. - حائز على الميدالية الذهبية من نقابة المحامين في بيروت بتاريخ 10/11/1995. - محاضر في لبنان والبلاد العربية عن الأنشطة التعاونية والعمالية والمصرفية والنقابية والتجارية وأنظمة الشركات والتحكيم والمصالحة.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
عمر زين
تجليد فني
644 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2011
عربي
في المكتبات
9789953886152
21*28 سم
1.8 كلغ
تاريخ

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء