قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

الحروب الميسّرة
 
كيف يستمرّ الرؤساء والنخبويون في تضليلنا حتى الموت

نورمان سولومون

12.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.6 كلغ
9789953887876 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 336
تاريخ الصدور: 2013

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

يجتمع الحزبان الجمهوري والديمقراطي على تلة الكابيتول.. يصغيان إلى الرئيس متحدثاً عن "حالة الاتحاد".. ويقاطعان كلمته بالتصفيق وقوفاً..

هكذا تكتمل مراسم الموافقة على الحرب، وإعطاء الإذن بالشروع بالقتل، بعد أن تكفّلت وسائل الإعلام بتلفيق الاتهامات وإقناع الجمهور بعدالة الحرب وشرعيتها ضد قوى الشر والإرهاب.

نورمان سولومون أشجع الصحافيين الأميركيين يكشف أكاذيب الإدارات الأميركية المتعاقبة على شعبها لدعم الحرب. من جونسون في غزو الدومينيكان، إلى نيكسون في حرب فيتنام، وريغان في غزو غرينادا وقصف ليبيا ولبنان، وبوش الأب في غزو بنما وحرب الخليج، وكلينتون وتدخله في يوغسلافيا والسودان والصومال، إلى بوش الابن في غزو أفغانستان والعراق.. وكيف شاركت قنوات فضائية كثيرة مثل السي.أن.أن وفوكس نيوز في تلفيق الروايات والقصص، وصحف مثل النيويورك تايمز والواشنطن بوست وغيرهما في إخفاء الحقائق.

"الحروب الميسّرة": تحليل للمغامرات العسكرية الأميركية، ماضياً وحاضراً، وكشف أوجه الشبه في ما بينها، وتوثيق لأكاذيب المتربّعين على هرم السلطة في الرئاسة والكونغرس، وفضح تواطؤ وسائل الإعلام التي تحوّلت ذراعاً دعائية للبنتاغون، ومحاولة جادّة لإزاحة ضباب الإعلام الحربي وتحسين المشاركة الديمقراطية في قرارات تمثل، حقاً، مسألة حياة أو موت.

حروب سهلة تقوم على لعبة سهلة: خداع الشعب.. أو هكذا يتراءى لمن يخوضها.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

نورمان سولومون:
صحافي أمريكي وناقد إعلامي وناشط مناهض للحرب، ولد عام 1951 وترشّح لعضويّة مجلس النوّاب الأميركي عن ولاية كاليفورنيا عام 2012. في عام 1997 أسس معهد الدقة العامة، التي تعمل على توفير مصادر بديلة للصحفيين، وشغل منصب المدير التنفيذي حتى عام 2010. ظهرت مقالاته في منشورات مثل واشنطن بوست ولوس أنجلوس تايمز ونيوزداي وصحيفة نيويورك تايمز وبوسطن غلوب ويو إس آي توداي. وحلّ ضيفًا على مختلف برامج الإذاعات والتلفزيونات الوطنية. صدر له أكثر من 12 كتاباً في السياسة والإعلام، وفيلم مستمدّ من كتاب "الحروب الميسّرة".

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
نورمان سولومون
أنطوان باسيل
غلاف عادي
336 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2013
إنكليزي
في المكتبات
9789953887876
17*24 سم
0.6 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء