قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

بلا هوادة...
 
المسيرة السياسية لرجل الدولة الرئيس سليم الحص

د. حسن موسى

17.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 1.25 كلغ
9789953888088 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 772
تاريخ الصدور: 2014

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

يعرض الكتاب مسيرة رجل دولة حازم بهدوئه، صاحب نظرة ثاقبة سياسيًا واقتصاديا واجتماعيًا وقوميًّا. دخل المعترك السياسي والشأن العام في حقبة اتسمت بالمصيرية. يوم كانت الأزمات بمختلف أشكالها تعصف بلبنان. وأفلح ونجح رغم أنه حُورب وجوبه وكاد يودى به حين تعرض لمحاولة اغتيال رهيبة. لم يرضخ ولم يتهاون ولم يكن له مأرب شخصيّ يومًا. عروبيٌّ حمل لواء قضية فلسطين ومختلف القضايا القومية وقضايا الوحدة العربية.يضيء الكتاب على مواقفه من الأحداث الكبيرة والمدوّية التي عصفت بالوطن، بدءًا بالعدوان الإسرائيلي على الجنوب واحتلال العاصمة ومجازر المخيمات وعهد الحكومتين انتهاءً بالطائف.كيف كانت رؤيته لما يدور من أحداث؟ وهو صاحب الرؤية الرافضة للطائفية، والتي جذّرها الاستعمار الفرنسي في ممارساته وعبر القوانين التي سنها للبلد.ماذا أخبر عن عهد العماد لحود الممدد؟ وكيف نظر إلى القرار 1559 واغتيال الرئيس الحريري؟ كيف واجه الانقسام الحاد بين فريقي 8 و 14 آذار باقتراح القوة الثالثة؟ وماذا عن علاقاته بالشخصيات والأنظمة، من السيد موسى الصدر والسيد حسن نصرالله ونظام الأسد وسورية.

وقائع حافلة وصراعات ظاهرة وخفيّة موثّقة بالصور لمراحل مختلفة من حياة الدكتور سليم الحص إنسانًا ووطنيًّا ووزير خارجية ورئيس وزراء ورجل دولة وصاحب المشروع الإصلاحي الكبير لبناء الدولة الحديثة والنامية.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

د. حسن موسى:
من مواليد جباع (إقليم التفاح، الجنوب اللبناني، 1943) - حصل على إجازة في اللغة العربية وآدابها، ثم في التاريخ والنقد الأدبي عام 1967. أنهى أطروحته في الآداب والفنون الشعبية عام 1972. له كتابات ودراسات كثيرة ومتنوعة، في الأدب والمقالة والأبحاث، نشرها في صحف ودوريات مختلفة. له مئات المقالات حول التراث. ويساهم باستمرار في ندوات ومحاضرات حول الأدب والتاريخ والتراث، وهو عضو في الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
د. حسن موسى
غلاف عادي
772 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2014
عربي
في المكتبات
9789953888088
17*24 سم
1.25 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء