قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

عند تلاشي الضوء
 

أويغن روغه

15.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.55 كلغ
9789953888194 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 456
تاريخ الصدور: 2015

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

رواية كتبت بأحد أهم الأقلام العالمية الجديدة. تمتدُّ مع ثلاثة أجيال من عائلة واحدة، تدورُ أحداثها الأساسية في ما كان يعرف بألمانيا الشرقية، لتتابع في المكسيك، مع تشتُّت أفراد العائلة، الذين شهدوا تحوُّلاتْ سياسية وجغرافية واقتصادية واجتماعية، قلبت نظام حياتهم، وبدَّلت كثيراً من معتقداتهم الاجتماعية الفكرية، التي تمثَّلت في ردود أفعالهم حيال جُملة من الأحداث المتلاحقة، كان أقواها سقوط الشيوعية وانهيار جدار برلين.
جيلٌ آمن بالشيوعية وكافح وضحّى في سبيلها، وجيلٌ عانى ويلاتها، ولاسيما في معسكرات العمل الستالينية، وجيلٌ حاول الهروب من كل تلك الأجواء في هجرة معاكسة.
أكثر ما يميَّزُ هذه الرواية ضخامة أحداثها واتساعها الزمني؛ وأنها لا تشي بنهاياتها، فهي لا تتيح للقارىء الفرصة ليكتشف ما يمكن أن تؤول إليه الأمور؛ وأنها تعكس نوعين من الصراع في وقت واحد: صراع داخلي بخصوص ما جرى، وصراع بين الأجيال حول رؤيتهم للقيم التي أخذت بالتغيُّر السريع، بل تعرِّضنا لسلسلة من الانقلابات المتلاحقة.
نقلاتٌ موفَّقة بين العام والخاص، مواقف مثيرة وطريفة وساخرة إلى حدود الضحك أو البكاء.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

أويغن روغه:
من مواليد عام 1954، سوسفا، الأورال. درس الرياضيات في جامعة هومبولدت في برلين، ثم عمل كباحث في المعهد المركزي للجيوفيزياء في جمهورية ألمانيا الديمقراطية (سابقاً) في بوتسدام، لكن بعد التدخلات السياسية في عمله، قدم طلباً لتشكيل لجنة أبحاث في استوديوهات DEFA للوثائقيات وبدأ حياته المهنية ككاتب عام 1986. عام 1988 انتقل إلى ألمانيا الاتحادية، ثم تفرغ للكتابة للمسرح والإذاعة. ترجم العديد من أعمال تشيخوف المسرحيّة من الروسيّة، وهو يعلّم بشكل دوريّ في جامعة برلين للفنون. روايته الأولى هي «عند تلاشي الضوء» الصادرة عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر وقد حازت جائزة الكتاب الألماني الأدبية عام 2011.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
أويغن روغه
أحمد فاروق
غلاف عادي
456 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2015
ألماني
في المكتبات
9789953888194
14*21 سم
0.55 كلغ
روايات عالمية، أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء