قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

الجورنالجي وكانم الأسرار

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

الأعداء
 
تاريخ الـ"أف.بي.آي"

تيم واينر

18.00$

نسخة إلكترونية بـ 12.60$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 1.05 كلغ
9789953888446 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 632
تاريخ الصدور: 2015

متوفّر في المستودع

متوفّر كنسخة إلكترونيّة

ملخّص الكتاب

على مدى عشرات السنين شكّل مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الـ(أف.بي.آي) جهازاً سلطوياً استُخدم لتحقيق كثير من الأهداف السياسية والأمنية والانتخابية للإدارات الأميركية المتعاقبة.
وكانت قضية هذا الجهاز الكبرى إحباط كل اعتداء أو عملية أو محاولة للنيل من هيبة الولايات المتحدة الأميركية وخرق قوانينها وانتهاك روحية الدستور الذي يرتكز عليها نظامها السياسي.
ولكن، ماذا لو كان مكتب التحقيقات الفيدرالي نفسه يقوم بما يقوم به أطراف سياسيون من انتهاك للقوانين والدستور؟
الجواب الصادم عن هذا السؤال الكبير في كتاب "الأعداء".
بين دفتي الكتاب عرض تحليلي قيّم للغاية يتناول تأسيس الـ(أف.بي.آي) وتاريخ حرب المئة عام التي شنتها أميركا على الإرهاب. كما يتناول، وهذا هو الأهم، الوسائل الملتوية التي استخدمها مسؤولو الجهاز ولا سيما رجله القوي جاي إدغار هوفر الذي تولى رئاسة المكتب خمسين عامًا واعتبر الرجل الأقوى في أميركا. ففي عهده خصوصًا برز مسلك عام في عمل المكتب واستمر عند من أتى بعده، ارتكز على اعتقالات واحتجازات غير قانونية واقتحامات وخرق لقوانين الأمن القومي واحتيال عليها.
إلا أن عمل المكتب عرف إخفاقات كثيرة، ربما بسبب إجراءاته الملتوية ، تمثلت في اختراق المكتب من قبل عملاء مزدوجين من روسيا وكوبا والصين وحتى من تنظيم القاعدة وفي فشل الجهاز في كسر كثير من حلقات التجسّس. كما دار ولا يزال يدور وراء كواليسه صراع مرير بين أطراق متعددين من رؤساء ونواب عامين ومديرين أساؤوا استخدام سلطتهم باسم الأمن القومي.
من خلال الاستناد إلى أكثر من سبعين ألف صفحة من الوثائق المكشوفة حديثاً وأكثر من مئتي قصة شفوية سجّلها العملاء، يسرد تيم واينر سردًا واضحًا ومفصّلًا ومشوّقًا تاريخ مكتب التحقيقات الفيدرالي بوصفه جهازًا استخباريًّا سريًّا ومحلّلًا تحليلاً ممتعًا أخطاءه وفضائحه.
"الأعداء"، وثيقة فاضحة وصادقة تعرّي استعانة الطبقة السياسية الأميركية بجهاز استخباراتي لتحقيق أهداف تراها مشروعة عبر أساليب غير مشروعة.
"الأعداء".. قصة السلطة الأميركية مع التلاعب بالقوانين.. وقصة كل سلطة.

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

إرث من الرماد

إرث من الرما..

سياسة

تيم واينر

20.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

تيم واينر:
هو مراسل للنيويورك تايمز. تولّى في كتاباته وتقاريره شؤون الاستخبارات الأميركية طوال 20 عاماً. حاز جائزة Pulitzer Prize على إسهاماته الصحفية في مسائل الأمن الدولي عام 1988، وNational Book Award عام 2007 وLos Angeles Times Book Prize عن كتابه: إرث من الرّماد: تاريخ «السي. آي. إيه»، الصادر أيضًا عن شركة المطبوعات للتوزيع والنشر. رافق تنفيذ عمليات خفيّة مرافقة مباشرة فسافر من أجل ذلك إلى كثير من البلدان كانت مسرحًا لهذه العمليات كأفغانستان والسودان وغيرها.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
تيم واينر
حنان كسروان
غلاف عادي
632 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2015
إنكليزي
في المكتبات
9789953888446
17*24 سم
1.05 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء