قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

الذكاء الاصطناعي
وجوه من التدين
هذا يغير كل شيء
العالم وفق الصين

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

كلاب شاردة
 

راوي حاج

8.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.200 كلغ
9786144586105 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 176
تاريخ الصدور: 2024

متوفّر في المستودع

متوفّر كنسخة إلكترونيّة

ملخّص الكتاب

في مونتريال، وعلى نحوٍ غير متوقّع، يلتقي مصوِّر فوتوغرافي الممثّلة صوفيا لورين التي تكشف له أسرارًا صادمةً تخصّ والدته المتوفاة، ويؤدّي هذا اللقاء إلى تغيير مصيري في حياته. في بيروت، وبفارغ الصبر، ينتظر جيولوجيّ محبَط، خائب الأمل، الدمارَ الذي ستُحدِثه موجةٌ مدّيّةٌ وشيكة. في طوكيو، يتلقّى أكاديميٌّ أردنيٌّ مدعوٌّ لإلقاء محاضرةٍ في مؤتمر حول التصوير الفوتوغرافي، أخبارًا مفجعةً تعيده سنوات إلى الخلف. في برلين، يقيم كاتبٌ لبناني علاقة هشّة، مصيرية مع زوجين ثرثارين من جيرانه الألمان.
يعيش أبطال «كلاب شاردة» الفاتنون حيواتٍ مختلفةً جذريًّا، لكنّهم جميعًا مسافرون، قلقون يتنقّلون بين الدول، والقوميات، والحالات الذهنية، سعيًا إلى التواصل، وهربًا من الماضي، متقفّين خيوطًا واهيةً من الحقيقة، ليختبروا طرائق صادمة في بعض الأحيان، طريفة في أحيانٍ أخرى، عشوائية في معظم الأحيان، طرائق تبني وتُدمّر وتلِد من جديد هويّاتنا الهشّة الحديثة.
هذه القصص الذكيّة سياسيًّا، الحكيمة فلسفيًّا، الإنسانية، الصائبة، ذات السخرية اللاذعة، تكشف عن الرؤية الفريدة لراوي حاج، الكاتب الحائز على جوائز أدبية عدّة، في أروع تجلّياتها.


راوي حـاج، روائي ومصوّر لبناني-كندي، وُلد في بيروت-لبنان، وعاش فيها في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي قبل أن يهاجر إلى كندا. له أربع روايات حصدت إشادة عالية. حازت روايته الأولى «لعبة دي نيرو» جائزة IMPAC Dublin Literary العالميّة. وفازت روايته الثانية «الصرصار» بجائزة The paragraphe Hugh MacLennan، وأُدرجتا في القائمة القصيرة لجائزة Scotiabank Giller، وجائزة the Writer’s Trust Fiction، وجائزة the Governor General’s Literary. أما روايتاه الأخيرتان «كرنفال» وBeirut Hellfire Society، فقد رُشّحتا لجوائز عدّة ونُشرتا على المستوى العالمي.



عناوين أخرى للمؤلف/ة نفسه

كرنفال

كرنفال

أدب

راوي حاج

10.00$

الصرصار

الصرصار

أدب

راوي حاج

10.00$

لعبة دي نيرو

لعبة دي نيرو

روايات، أدب

راوي حاج

10.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف/ة

راوي حاج:
كاتبٌ لبناني-كندي ومصوّر محترف. ولد في بيروت، ثم انتقل إلى نيويورك عام 1982، وبعد إنهاء دراسته في معهد نيويورك للتصوير، انتقل إلى مونتريال حيث درس الفنون، وعُرضت بعض أعماله في المعرض الكندي للحضارة ومعرض كيبك للحضارة. له ثلاث روايات حازت جوائز مرموقة واهتمام النقاد عالمياً وهي: «لعبة دي نيرو» و«الصرصار»، و"كرنفال" وقد صدرت باللغة العربية عن شركة المطبوعات أيضاً.

تفاصيل الكتاب

المؤلف/ة:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
راوي حاج
أسامة أسعد
غلاف عادي
176 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2024
الإنجليزية
صدر حديثاً
9786144586105
14*21 سم
0.200 كلغ
قصص قصيرة، أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء