قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

امرأة من ماريوبول
 

ناتاشا فودين

13.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.45 كلغ
9786144585269 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 428
تاريخ الصدور: 2020

ملخّص الكتاب

الكاتبة نتاشا فودين حائزة جائزة معرض لايبزيغ للإبداع الروائي عن كتابها هذا، وهي من أرفع الجوائز في ألمانيا، كما يندرج الكتاب ضمن لائحة الكتب التي يينصح معهد غوتة الألماني بترجمتها إلى العربية، وقد جرت الترجمة من قبل المترجمة التي تم اقتراحها من قبل لجنة المعهد.

تتحدّث الرواية عن الرحلة التي خاضتها الكاتبة للبحث عن أمها التي تبدأ قصتها في عام 1943، حين تم ترحيلها مع زوجها من ماريوبول، للعمل القسري في ألمانيا. لم تكن لدى الكاتبة معلومات سوى اسم أمّها، وتاريخ مولدها ومكانه (في ماريوبول الأوكرانية)، وتاريخ زواجها وتاريخ وصولها إلى ألمانيا. بالإضافة إلى ثلاث صور فوتوغرافية، وبعض الذكريات الضبابية تبني فودين من خلالها قصّة شخص واحد تحمل في طيّاتها مصير الملايين.

كتابٌ استثنائي يروي، بالتفاصيل، بحثاً جدلياً عن الحقيقة، ويُلقي الضوء على إحدى أفظع المآسي الأوروبية لمجازر النازيين بحق من هم من غير اليهود، من خلال الإبادة القائمة على السخرة في معسكرات العمالة، حيث تختلف طريقة الموت فقط. وهذا الموضوع الذي ندر التطرق إليه في السابق تعيد الكاتبة إحياءه في كتابها هذا، لتستعيد شجرة العائلة، ومعها ذلك الإحساس بالانتماء الذي افتقدته طيلة حياتها، هي التي كانت تعتقد أنه لا تاريخ ولا أصل لها، ولكنه تاريخ عبّدته جماجم التوتاليتاريات.

سيرة ذاتية ذات لغة أدبية عالية تجمع بين السيرة والرواية.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

ناتاشا فودين:
وُلدت ناتاشا فودين في بلدة فورث بولاية بافاريا، لوالدين يزاولان أعمال السخرة، وترعرعت في ما يُعرَف بمخيّمات المُشرَّدين. عقِبَ وفاة والدتها المُبكِرة، انتقلت فودين لتعيش في منزل كاثوليكي للفتيات. وعملت آنذاك مشغّلة هواتف وكاتبة اختزال، قبل أن تتدرَّب على الترجمة في أوائل السبعينات. بدأت بترجمة أعمال أدبيّة من اللغة الروسية إلى الألمانية، وقضت وقتاً من سنوات عملها في موسكو. بدأت بمسيرتها الكتابية عام 1981، وحازت مذاك جوائز عديدة عن أعمالها، منها جائزة لايبزيغ للإبداع الروائي عن روايتها هذه، وهي من أرفع الجوائز الأدبية في ألمانيا. تزوّجت بالروائي ولفغانغ هيلبيغ. تعيش الآن متنقِّلة ما بين برلين وميكلينبرج.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
ناتاشا فودين
هبة شلبي
غلاف عادي
428 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2020
الألمانية
صدر حديثاً
9786144585269
14*21 سم
0.45 كلغ
أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء