قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

حين تستحيل الحياة نوراً
 

سردار أوزكان

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.25 كلغ
9789953886435 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 212
تاريخ الصدور: 2012

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

هناك مئاتُ الأحذية في المتجر، يختارون منها زوجين، ويطلبون إليَّ أن أجرِّبَهما، يسألونني أيَّهما تختارُ يا عُمَر؟ أختار الأزرق لأنني إذا انتعلتُ حذاءً أزرق، أكون كمن يخطو على سطح البحر، أو كمن يمشي في السماء لكنهم يقولون فلنشترِ الأسود وهكذا أصبح طفلاً أسود الحذاء. رواية بمفاتيح خاصة وتقطيع مختلف تقول ما تريد قوله في كل سطر من سطورها. إنها قصة عُمَر في مشاهد ثنائية متتابعة من البداية إلى الختام مشهد لعُمَر راشداً يُقابله مشهداً لعُمَر طفلاً. والهدف كشف هذه الحياة وجدواها ألم يُحكَم عليَّ بالإعدام ككلّ الآخرين، لحظة قدومي إلى العالم، لكنَّ موعد التنفيذ مؤجَّلٌ قليلاً؟ فما هي أمنيتُك الأخيرةُ يا عُمَر؟ روايةٌ تلعبُ على وَتَر الطفولة، لأن الطفل يقولُ ما يُحسُّهُ من دونِ تردُّدٍ، فتوصِلُ أفكاراً، كثيراً ما راودتنا ولم نستطع التعبير عنها برمزية أخّاذة تفتح شهيَّتنا على الحياةِ والحُب والمتابعة كنتُ رسّاماً لكن لم يفهم أحدٌ رسومي لم أرسم سوى صورٍ لملائكة بلا أجنحة؛ فيبدون كالأطفال؛ فلم يستطع أحد أن يفهم أنهم ملائكة كنت أرسمُ الملائكة أطفالاً لعلَّهم يكونون مثلي فأكسبِ صداقتهم هي أشبه بمحاكمة علنيَّة يرافع فيها طفلٌ وفيلسوف ونحن نتعاطف مع الطفل وننتظر مرافعته لأنها تمثِّلنا على ما يبدو وهي سرٌّ في كتاب يسلِّمه وصيٌّ إلى آخر يختارُهُ بحسب إشاراتٍ تصل إليه. فهل كشفه سردار أوزكان في هذه الرواية؟

عناوين أخرى للمؤلف نفسه

الوردة الضائعة

الوردة الضائ..

أدب

سردار أوزكان

8.00$

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

سردار أوزكان:
ولد في تركيا عام 1975. تخرّج في كلية روبرت وتابع دراسته في التسويق وعلم النفس في جامعة ليهاي في بنسلفانيا بالولايات المتحدة. ثم عاد الى تركيا حيث أكمل دراسة علم النفس في جامعة بوسفور اسطنبول.
منذ العام 2002 تفرّغ أوزكان للكتابة الروائية. روايته الأولى، "الوردة الضائعة" الصادرة بالعربية عن شركة المطبوعات للتوزيع وانشر، ترجمت الى أكثر من 25 لغة وحازت استحسان النقّاد والقرّاء في العالم أجمع، وله عن الدار أيضًا "حين تستحيل الحياة نورًا".

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
سردار أوزكان
رفيف صباح
غلاف عادي
212 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2012
تركي
في المكتبات
9789953886435
14*21 سم
0.25 كلغ
أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء