قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

أمبراطورية الإرهاب
 
السياسة الأميركية العابرة للقارات في الأمن والاقتصاد ومكافحة الإرهاب

أليهاندرو كاسترو أسبين

12.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.5 كلغ
9789953886374 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 286
تاريخ الصدور: 2012

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

هل إرهاب الدولة الأميركي خيار سليم لمواجهة الإرهاب الدولي، أم هو إستراتيجية متطرّفة مماثلة مقنّعة بالأمن القومي؟ ما هي العوامل والظروف التي حدّدت عقيدة الهيمنة في البيت الأبيض متخفّيةً وراء الممارسة القديمة من جانب النخب لفرض مصالحها باعتمادها على الإرهاب؟ كيف ولماذا تحولت إستراتيجية الأمن إلى عابرة للبلدان؟ كيف تُستحضَر الديمقراطية وتُستعمَلُ دفاعاً عن مصالح أقليّة مقتدِرة، وتعزيزاً لها كيف تتلاعب مجموعات السلطة بالعاطفة الوطنية للشعب الأميركي كي ينخرط في مغامراتها الحربية؟ وما هو دور الإحتكار الإعلامي في تظهير ذلك على المستوى العالمي؟ كيف تُصاغ قوّة التأثير السياسي للمجمّع العسكري الصناعي؟ ما هي الدوافع الحقيقية لعدائية المنظومة الأميركية، خلال الخمسين سنة الأخيرة، ضد كوبا؟ كم سيتأثّر مستقبل البشرية من عهد جورج دبليو بوش الدموي اللامسؤول؟ ما هي النتائج على الصعيد الإقتصادي الشامل؟ هل يمكن أن تتحقّق التطلّعات نحو التغيير المعبّر عنها في صناديق الإقتراع، في الرابع من تشرين الثاني نوفمبر من عام ، وهل سيتحقّق حلم آبراهام لينكولن في إقامة حكم الشعب من الشعب ولأجل الشعب في الولايات المتحدة الأميركية؟
من أجل فكّ اللغز عن هذه الأسئلة والكثير غيرها، تم سرد حقائق تاريخية متباينة، على مدى قرنين من الزمن، تتعلّق بغطرسة وهيمنة أباطرة الإرهاب، الذين يغتصبون، في سبيل مصالحهم، سلطة الشعب الأميركي. تبرز في هذا البحث أيضا، أدلّةٌ قاطعةٌ حول الجوهر الإمبراطوري للقوى التي تمارس السلطة منذ تأسيس الأمة الأميركية، وكذلك جوهر الوسائل المستخدمة للمحافظة عليها. وبالخلاصة، فإن الأمر يتعلّق بنظرة ثاقبة للأحداث التي هزّت السنوات الأولى من الألفية الثالثة.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

أليهاندرو كاسترو أسبين:
من مواليد هافانا – كوبا عام 1965، والده رئيس مجلسي الدولة والوزراء لجمهورية كوبا، الجنرال راوول كاسترو روس، ووالدته الراحلة فيلما أسبين دي كاسترو، إحدى أبرز المناضلات الكوبيات. مهندس وحائز شهادة الماجستير في العلاقات الدولية، باحث في المواضيع المتعلّقة بالدفاع والأمن القومي، وهو ما تدور حوله أطروحته للدكتوراه. أشرف على عدّة دراسات عليا، وألّف عدّة كتب منها: السياسة والأمن القومي والدولي، الاقتصاد والشؤون المالية الدولية، الدبلوماسية والتاريخ، إدارة وتأهيل الموارد البشرية، التجديد في إدارة الإعلام، إنتاج التحليلات في مختلف مجالات المعرفة، اعتماد وتطبيق التقنيات الجديدة.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
أليهاندرو كاسترو أسبين
وفيقة ابراهيم
غلاف عادي
286 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2012
إسباني
في المكتبات
9789953886374
17*24 سم
0.5 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء