قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

التمادي في المعرفة
 
لماذا تشارف العلاقة الحميمة بين اليهود الأميركيين وإسرائيل على نهايتها؟

نورمان فنكلستاين

20.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.9 كلغ
9789953887975 :ISBN

القياس:17*24 سم
عدد الصفحات: 568
تاريخ الصدور: 2014

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

كتابٌ صدامي، يخرج عن سطوة اللوبي الصهيوني، وهو يغوص في قضايا اليهود الأميركيين، ويشرِّح بدقةٍ وتفاصيل إحصائيّاتٍ واستفتاءاتٍ واسعة، واقع حياتهم وميولهم ومواقفهم وما طرأ عليها. ويضعهم ضمن تصنيفاتٍ ثلاثة: إثنية ومواطنية وإيديولوجية.
يؤكِّد حقائق دامغة عن تغيُّر مواقف اليهود الأميركيين التي كانت متعاطفة مع الكيان الصهيوني منذ الستينيات، لتصبح الآن معادية أو محايدة في أقل تقدير. ويعزو كل ذلك التغيير إلى الأسباب الآتية أصبحت إسرائيل عبئاً على أميركا من حيث حجم المساعدات الأميركية لها. ممارسات إسرائيل الوحشية بحق الشعب الفلسطيني. الغزو الإسرائيلي للبنان وتبعاته على الصعيدين المحلي والعالمي. ردود الأفعال الإسرائيلية حيال عملية السلام مع الفلسطينيين وما صاحبها من قمع لانتفاضاتهم المتلاحقة. ويذهب أبعد من ذلك مشيراً إلى أن أعضاء المجتمع الأصغر سناً من الأميركيين اليهود باتوا أقل ارتباطاً أو مقطوعي الصلة بإسرائيل.كتاب يجابه بقوة مؤلَّفات كبار المدافعين عن الكيان الصهيوني، مثل جيفري غولدبرغ ودنيس روس وسواهما.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

نورمان فنكلستاين:
كاتب أميركي يهودي، مختص في العلوم السياسية، خاصةً في الشؤون اليهودية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني. حصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة برنستون. وعمل في عدد من الكليات والجامعات الأمريكية، وأصدر العديد من الكتب. أثار الكثير من الجدل على خلفية نقده الأكاديمي الحاد للكثير من الكتاب البارزين الذين اتهمهم بتحريف الوثائق بهدف الدفاع عن سياسات وممارسات إسرائيل. وقد عرف عنه دعمه للقضية الفلسطينية وخوضه في مواضيع حساسة مثل الصهيونية والتاريخ الديموغرافي لفلسطين فضلاً عن آرائه حول صناعة المحرقة، علمًا أن والديه من الناجين منها. وقد حظي أيضاً بمديح عدد من أبرز المؤرخين من أمثال راؤول هيلبرغ وآفي شليم، فضلاً عن نعوم تشومسكي. تعرض فنكلستاين إلى ضغوط في العمل بسبب آرائه، استقال على إثرها من عمله في جامعة دوبول الأمريكية بشيكاغو عام 2007.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
ترجمة:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
نورمان فنكلستاين
سعيد محمد الحسنية
غلاف عادي
568 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2014
إنكليزي
في المكتبات
9789953887975
17*24 سم
0.9 كلغ
سياسة

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء