قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

صورة على هاتف جوال
 

إلهام منصور

11.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.4 كلغ
9789953888460 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 328
تاريخ الصدور: 2015

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

يحكي بيتي وإلهام/هبى تسمع. تتفاعل ذاكرتها معه، فما يقصّه جزء من كيانها هي أيضًا. ذكرياته، بأحداثها وصورها، تعيد تكوين ذاكرتها هي، تشكلّها وتظهرها وفقًا لمزاجها ومخيّلتها. بعد أقل من شهر على زيارتي له ومكوثي في حضنه لأيام، كنا مجتمعين يوم الأحد كالعادة عند الوالدة حين دخل علينا ألبير والحزن بادٍ على وجهه، ومن دون أن نوجّه إليه أي سؤال، أخرج هاتفه الجوّال من جيبه ووجّه نحونا صورة وقال هذا كل ما بقي منه. وأجبته هذه الصورة باتت كلّ الحكاية. وما أن قلت ذلك حتى لمع في رأسي عنوان جديد لروايتي وهو صورة على هاتفٍ جوّال يموت ببطء. تذهب إلى الضيعة، إلى رأس بعلبك على الحدود اللبنانية-السورية لملاقاته فيفرغ ذاكرته فيها، لعلّه يبقى حيًّا بها. وكي يخبرها بقصّته كاملةً، يشترط أن تغير اسمها من الهام إلى هبى، الإسم الذي لطالما تمنى لو أن أمها أطلقته عليها.
ولد بيتي سنة 1900. عَرَف أوّل فرن حطب وكان أول من ارتدى الطربوش الأحمر. عايش جدّها، سيّده الشيخ خليل، وكان له عبدًا مطيعًا لم يتركه لحظة وخير أمين لكل ما يجول في خاطره. وها هو اليوم يغيب شيئا فشيئا، فهل تغادر معه ذاكرة زمانٍ ووطنٍ اسمه لبنان؟

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

إلهام منصور:
الهام منصور روائية وباحثة وأستاذة فلسفة في الجامعة اللبنانية، عرفت بتشجيعها للتحرر النسائي وقضاياه. صدرت لها عدّة روايات ودراسات فلسفية. حصلت على بكالوريوس وماجستير في الفلسفة من الtجامعة اللبنانية، وكانت أول من كتب رسالة عن تحرير المرأة عام 1972. كما نالت دكتوراه في الفلسفة من جامعة السوربون. وهي من أوائل الذين تجرأوا على كسر المحرّمات، وخاصة عند المرأة في العالم العربي.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
إلهام منصور
غلاف عادي
328 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2015
عربي
في المكتبات
9789953888460
14*21 سم
0.4 كلغ
روايات، أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء