قائمة المشتريات

شراء

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

 

إعصار بالتيمور
 

حسين عبد الرسول سبيتي

10.00$

الغلاف: غلاف عادي
الوزن: 0.3 كلغ
9789953888477 :ISBN

القياس:14*21 سم
عدد الصفحات: 248
تاريخ الصدور: 2015

متوفّر في المستودع

ملخّص الكتاب

الحب يا حبيبتي هو هذه العاصفة التي نعرف أنها ستجتاحنا ولن نختبئ منها وهو ذلك الإعصار الذي ندرك أنه سيقتلعنا فلا نتوارى لكنًّ الخيانة فتاة لعوب تمنحك لذّة عابرة وعبوديّة قاهرة، أما القدر يا عزيزتي فهو الرسام الماهر الذي لا يستخدم فرشاة وأوراقًا بيضاء ولا مرسمًا محدّدًا يقف فيه، وكل الألوان تكون بتصرفه، ولكنه يفضّل الأسود غالبًا وعندما يعرض لوحاته السوريالية، لا نملك أن نعجب بها أو نرفضها لوحاته تشبهه، تفرحنا قليلًا وتؤلمنا كثيرًا دون أن يكون لنا الحق بمجرد إبداء الرأي ولهذا هو مخيف غالبًا، وجميل أحيانًا.
أحبَّ في بيروت وخُدع في بالتيمور وتنقل على حبال عدّة قصص حب عاصفة، لكنه ظل يراهن على الحب وعلى الوفاء وينادي بهما. واستمرّ يعيش جدليّة الخيانة والتوبة رواية واقعية بامتياز تطرح سيرة شابٍ لبناني تنقّل بين الملاعب الخضراء - لاعب كرة قدم وصحافيًّا رياضيًّا - وأروقة الجامعة - طالبًا مشاكسًا - ودهاليز الحياة - عاشقًا ومكافحًا ليكشف تفشّي الطائفيّة في المجالات الثلاثة ودورها الشرس في إقصائه عن كثير من النجاحات. ويدين الاحتكار الذي لم يوفّر في لبنان لا حياة اقتصادية ولا تعليمية ولا رياضية. إعصار بالتيمور باختصار هي نحن على قارعة رصيف مجتمعٍ متمدّدٍ كأفعى تغيّر جلدها مع تبدّل الموسم، لكنها وفيّةٌ أبدًا لرأسها.

المزيد من المعلومات عن الكتاب

نبذة عن المؤلف

حسين عبد الرسول سبيتي:
من مواليد كفرا عام 1970. حصل على بكالوريوس في الاقتصاد والإدارة المالية من الجامعة اللبنانية الأميركية وبكالوريوس صحافة من كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية. كما حاز شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانية الأميركية. عمل سابقًا مدير تحرير لمجلتي «شوت» و«بلوك شوت»، المتخصصتين في كرة القدم وكرة السلة.

تفاصيل الكتاب

المؤلف:
الغلاف:
عدد الصفحات:
الناشر:
تاريخ الصدور:
اللغة الاصلية:
مرحلة النشر:
ISBN:
القياس:
الوزن:
التصنيف:
حسين عبد الرسول سبيتي
غلاف عادي
248 صفحة
شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
2015
عربي
في المكتبات
9789953888477
14*21 سم
0.3 كلغ
روايات، أدب

مجموعة من الكتب متوفرة لدينا بنسخات إلكترونية وبأسعار مخفّضة وتنافسية

الكتب الإلكترونية

تعليقات القرّاء