قائمة المشتريات

شراء

المستجدات

إقتباس اليوم

نشرة الإصدارات

أضف عنوانك الإلكتروني لكي تصلك نشرتنا:

تحت الطبع

لا يوجد كتب تحت الطبع حالياً

تحميل قائمة

المنشورات

الحجم: 30 ميجابايت

أسماء المؤلفين

author

مايفيتش رخسانا خان

محامية أميركية وُلدت من أبوين أفغانيين هربا من أفغانستان إلى ميتشيغن. لفتها وهي تدرس الحقوق بجامعة يونفيرسيتي – ميامي بل استفزّها وجود سجناء بصورة غير شرعية وكانت على الدوام ترغب في مساعدتهم – لم يكن لسواها قدرة دخول سجن غوانتانامو لأنها كانت تتقن لغة الباشتو وعلى دراية عميقة بالعادات والتقاليد الأفغانية وقد استطاعات التأقلم مع السجناء والتفاهم معهم.
بعد ستة أشهر من الموافقة على تولّيها مهمة الدفاع عن السجناء أي في كانون الثاني/يناير مضت إلى غوانتانامو، وما لبثت أن بدأت رحلاتها المكوكية بين أفغانستان وغوانتانامو بحثاً عن أدلة لمساعدة السجناء الذين تؤمن ببراءتهم، وتمكّنت من بناء جسر متين من الثقة مع أكثر الرجال سوءاَ في أميركا على حد زعم رامسفيلد. حاولت أن تشعرهم بحميمية المكان حين كانت تحضر إليهم الأشياء التي ألفوها والقريبة من بيئتهم. متّنت صداقتها معهم فرأوا فيها ابنة، وكانوا يحدّثونها بمنتهى الصراحة عن تجاربهم في الحياة، وكانت تتساءل أيعقل أن يكون هؤلاء الوادعون الرجال الأشرس والأخطر الذي أرعبوا أميركا؟! وسواء أكانوا مذنبين أم لا فقد كانت تسعى جاهدة للمطالبة بحقوقهم.
عملت مايفيتش محامية وصحافية، وحرّرت في الوول ستريت جورنال والنيويورك تايمز والواشنطن تايمز، وسواها من الصحف والمجلات. تعيش حالياَ في ساندييغو.

مؤلّفاته

سجن غوانتانامو